السبت، 9 يناير 2016

بالصور لأول مرة عرض أزياء تاريخية في حفل برعاية الكنيسة

عنكاوا كوم/بغداد/بسام ككا

لم يكن الحفل الذي نظمه مجلس أبرشية بغداد الكلدانية مساء الجمعة أحتفالا تقليديا فحسب بل فاق تخيل الحاضرين بحدث جميل وعرض مميز لدار الأزياء العراقية التي قدمت بتصاميمها الجميلة مراحل التاريخ العراقي لأول مرة برعاية الكنيسة .

وتخلل الحفل الذي أقيم في نادي الهندية ببغداد وحضره قرابة 400 شخص مسابقات غنائية وعرض لملابس فلكلورية فيما سادت اجواء البهجة وسط الاحتفال على وقع الدبكات والغناء السرياني والبغدادي .

وعلى بساط أحمر توسط قاعة الحفل سارت عارضات بأجساد رشيقة متزينات بأزياء مستوحاة بأشكالها من حضارة وادي الرافدين بعصورها السومرية والبابلية والاكدية والاشورية فضلا عن ازياء بغدادية معاصرة تعود لشرائح مجتمعية أمتعت الجمهور بجمال الوانها وتصاميمها المبدعة .

وقال "بسام صبري" عضو اللجنة الثقافية بمجلس الابرشية في تصريح خص به "عنكاوا كوم" أن الحفل يعد الاول من حيث تميزه بعرض للأزياء القديمة بدعوة من الكنيسة لدار الازياء العراقية واجراء مسابقات لأجمل صوت غنائي لأكتشاف المواهب وأجمل زي يخص تراث البلدات المسيحية، بالاضافة الى عرض مشهد تمثيلي فكاهي هادف عن النزاهة في العمل .

من جانبه، عبر المدرب بشار عصام مدير قسم العروض بدار الازياء عن فرحته لوجوده مع العارضين في حفل يضم جمهور من كنائس بغداد للمرة الاولى .

وأشار عصام في تصريح صحفي خص به "عنكاوا كوم"  الى أن المصممين يتبعون طريقة تصميمهم للازياء بأستلهام الافكار من المنحوتات التاريخية أو المستوحاة من الواح وتماثيل تعود لحضارة العراق القديمة وخاصة ازياء الملوك والاميرات، واصفا دار الازياء أشبه بالسفير المعبر عن تاريخ وادي الرافدين .

يذكر أن الحفل أقيم بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة وحضره جمهور من كنائس بغداد ورجال دين مسيحيين في مقدمتهم الاسقفان الكلدانيان شليمون وردوني وباسل يلدكو اللذين قدما الجوائز والهدايا للمشاركين في عروض الازياء والمسابقات .



مواقع ترجمة

وداعا للترجمة الحرفية
مواقع تانية غير جوجل الترجمة فيها مش حرفية و احسن من جوجل بكتير
من المواقع دي :
http://www.freetranslation.com/