السبت، 28 سبتمبر 2013


من بينهم  عضو انسم "لؤي"
تكريم الفائزين بجائزة افضل الاعمال الفنية في الخط السرياني والتربية المسيحية

كرم الاستاذ امير جميل هرمز مدير تربية تلكيف الفائزين بجوائز افضل الاعمال الفنية في الخط السرياني والتربية الفنية يوم الثلاثاء 24/ايلول الجاري.
وقال هرمز في حديثه لموقع عنكاوا كوم عن هذه المناسبة " بذلت جهود ملحوظة للاهتمام بالدراسة السريانية ,والتي من اهمها فتح قسم في تربية تلكيف ,ونحن اقمنا معرضا للخط السرياني والتربية المسيحية ,وشارك فيه العديد من التدرسيين والطلبة ,حيث تميزت عدة نتاجات في هذين المجالين ."

واضاف هرمز " واليوم بالنيابة عن الاستاذ عماد سالم ججو مدير عام الدراسة السريانية الذي كلفنا بتوزيع هذه الشهادات "
وتمنى هرمز من المعلمين والمدرسين بذل جهود اكبر من اجل انجاح تدريس اللغة السريانية ,فيما اكد انه سيوجه الادارات كي لايكون الدرس السرياني ضمن الحصص الاخيرة بالجدول .
 من جانبه قال  الاستاذ محمد الطحان "وهو مشرف متابعة "  التشويق مهم خلال عملية التعليم ,ومهم لازالة الحاجز بين المعلم والطالب ."
واكد الاستاذ ضياء سالم اوراها مدير القسم السرياني في تربية تلكيف " بعد اقامة المعرض الاول للخط والزخرفة والتربية المسيحية لمدارس قضاء تلكيف في 27 نيسان الماضي ,اختيرت احسن عشرة اعمال للمشاركة في المهرجان الذي اقامته المديرية العامة للدراسة السريانية في وزارة التربية في قضاء الحمدانية يوم الرابع من ايلول الماضي ."
وزاد اوراها  " تم في معرض الحمدانية تكريم الفائزين بافضل اعمال ضمن قاطع مديريتنا وهم :دانيال خمو كوركيس مدرس اللغة السريانية في مدرسة تلكيف الاولى للبنين ولؤي عزيز جبرائيل مدرس اللغة السريانية في ثانوية تللسقف للبنين والطالبة مانويلا ادمون من اعدادية تلكيف للبنات ."
واضاف اوراها "قدمت ايضا شهادات تقديرية الى عدد من المشاركين المتميزين وهم "منتهى نجيب توما معلمة التربية المسيحية في مدرسة تلكيف الاولى وفادي ايشو انوية معلم اللغة السريانية في مدرسة باقوفة الابتدائية المختلطة وسلوى صليوا متي مدرسة اللغة السريانية في ثانوية تللسقف للبنات وميس شمعون عيسى مدرسة التربية المسيحية في ثانوية تللسقف للبنات ." 
وانسم INSM هي مجموعة الشبكة العراقية للإعلام المجتمعي 
وهي أول شبكة عراقية تهتم بالناشطين الإلكترونيين والمدونين العراقيين في الداخل والخارج تأسست في العام الماضي من عام 2011 ونظمت أول مؤتمر للمدونين العراقيين في شباط 2012 .

أهداف المجموعة:
1. نشر أنشطة المدونين والمدونات بكافة مجالاتها.2. تعزيز التواصل ما بين المدونين العراقيين ، وتبادل الخبرات.3. عمل مجموعات ضغط حول قضايا معينة.4. النهوض بواقع التدوين في العراق من الناحية ( التقنية ، النظرية ، الكتابية ، المصداقية).




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق